الشيخ عبد العزيز الخطيب الحسيني
1017
غرر الشام في تراجم آل الخطيب الحسنية ومعاصريهم
1955 ، عاد إلى دمشق متخرجا ، وعمل في التدريس سنتين في التجهيز الثالثة سميت بعدئذثا / جول جمال ) ، ومدرسة دوحة الأدب ، ودار الحكمة لم ينقطع عن التدريس فيهما رغم سفره حتى السبعينات . 1957 تقدم لمسابقة كان معه الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي ، ووهبة الزحيلي ، وفرزت الشياح . عين بعدها في صافيتا ( الجبل ) وكان يأتي دمشق السبت والأحد خلالها ويقيم فيها درسا . 1957 نقل إلى حمص مع الد . سعيد البوطي ، المدرسة الصناعية ثلاث أيام أسبوعيا ، تزوج خلالها من آل أديب الأعمى . 1960 نقل إلى ضاحية بدمشق / ثا / التل ، لمدة عام . 1961 دمشق - مكتب عنبر الفنون النسوية ، أول وأقدم ثانوية بدمشق ، لمدة سنتين . 1963 ثا / ساطع الحصري للبنات لمدة سنة . 1964 سافر إلى السعودية ودرس بمعهد الرياض العلمي ، وبمعهد جدة وثانويات الثغر النموذجية ، مدرس أول للتربية الاسلامية . 1969 عاد إلى دمشق في ثانوية الثقفي . ألف اثنين وعشرين كتابا مشتركا مع عدد من المؤلفين فيها ، واشترك بالمناهج الموحدة بين سورية والأردن في التأليف والمناهج . وكل مؤلفاته أعدها لوزارة الأوقاف في المعاهد الشرعية للمرحلة الثانوية في الفقه الحنفي والتفسير والحديث ، والفرائض والتلاوة المجودة . ثم لدور المعلمين التابعة لوزارة التربية مع الد . مصطفى الخن على مستوى جامعي . وللمرحلة الثانوية التجارية ، والصناعية .